هل الكورن فليكس يسمن؟ – اعرف متى يسمن ومتى ينحف

0 513

هل الكورن فليكس يسمن؟

يتسأل الكثيرون هل الكورن فليكس يسمن؟، الكورن فليكس أو رقائق الذرة من أشهر وجبات الإفطار انتشارا حول العالم، حيث أنها وجبه سريعه وسهله التحضير وذات طعم لذيذ وخاصة عند إضافة بعض المكونات عليها بجانب الحليب مثل المكسرات والعسل والفواكه، ولكن السؤال الذي يراود الجميع هل هذه الوجبة صحية ولا تؤدي لزيادة الوزن؟ وخاصه أنها أصبحت وجبة إفطار أساسية عند الكثير من الأشخاص.

 

الكورن فليكس:

الكورن فليكس أو حبوب الذرة هي عبارة رقائق مقرمشة مصنوعة من الذرة، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخري مثل الملح والسكر، والنكهات الصناعية، ويمكن أن تحتوي على بعض العناصر الغذائية.

و تصنيع رقائق الذرة بشكلها الذي يصل للمستهلك، تمر بالعديد من المراحل، حيث يتم طحن حبوب الذرة الى دقيق ناعم، ويتم خلط دقيق الذرة مع المكونات الإضافية للكورن فلكس من نكهات وسكر وكاكاو، وبعد ذلك يتم تحويلها الى حبوب في درجة حرارة مرتفعة، وبعد ذلك تمر بمرحلة التجفيف، وفي المرحلة الأخيرة يتم تشكيل هذه الحبوب على شكل حلقات او نجوم وغيرها من الأشكال الكثير وتغلف بالسكر او الكاكاو.

 

هل الكورن فليكس يسمن:

في البداية قد يعتقد البعض أن وجبه إفطار مكونه من حبوب الذرة والحليب، مع إضافة بعض الفواكه او العسل هى وجبة افطار صحية غنية بالعناصر الغذائية، ولكن هل تعلم أن هذه الوجبة يمكن أن تؤدي لزيادة الوزن بشكل كبير وخاصة عند اضافة بعض المكونات الأخري، وهذه المكونات تشمل ما يلي:

تناول الكثير من الكورن فليكس:

تحتوي حبوب الكورن فليكس على سعرات حرارية عالية، حيث أن الكوب الواحد يحتوى على 200 سعرة حرارية وهي الكمية المسموح بها فى وجبة الإفطار للبالغين، بينما يسمح للأطفال بتناول 120 سعرة حرارية فقط وهي تعادل 4/3 كوب، لذلك يجب تناول حبوب الذرة بكميات معقولة تجنب الحصول على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدي لزيادة الوزن.

ولكن هذه السعرات الحرارية هي الموجودة في حبوب الذرة فقط قبل إضافة الحليب والمكونات الإضافية، اى انك سوف تحصل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار فقط، يجب تناول الطعام بحرص وكميات معقولة، فليس الطعام الغير صحي فقط هو الذي يسمن بل تناول كميات كبيرة من الأطعمة الصحية يسبب أيضا زيادة الوزن.

 

إضافة كميات كبيرة من المكسرات:

تحتوي المكسرات على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى رفع قيمة السعرات الحرارية طبق الإفطار، حيث أن المكسرات لا تشكل فارق في سعرات بسيطة حيث أنها تحتوى على المئات من السعرات الحرارية، لذلك عند إضافة المكسرات لأي طعام صحي بكميات كبيرة هذا سوف يؤدى إلى زيادة الوزن بشكل كبير وخاصة مع الاستمرار على هذه العادة، وهذا بالرغم من احتواء المكسرات على الكثير من المعادن والفيتامينات الغذائية المفيدة للجسم، لذلك لا يوجد أي مانع من تناولها للحصول على هذه الفوائد ولكن بكميات معقولة.

 

إضافة الفواكه المجففة:

الكثير يلجأ لي إضافة الفواكه المجففة إلى طبق رقائق الذرة لإضافة مذاق لذيذ لوجبة الإفطار، والحصول على الألياف الغذائية الموجودة في هذه الوجبة، ولكنك بهذه الطريقة ترفع قيمة السعرات طبق الإفطار بشكل كبير جدا، يؤثر مع الوقت على وزنك.

 

إضافة حليب كامل الدسم:

الكثير من الأشخاص لا يفضل الحليب منزوع الدسم، ويقوم بإضافة حليب كامل الدسم الحبوب الكورن فليكس، وهذا يؤدى لرفع القيمة الغذائية والسعرات الحرارية الطبق بشكل كبيرة، حيث أن الحليب كامل الدسم يحتوي على ضعف السعرات الحرارية الموجودة في الحليب منزوع الدسم.

لذلك يجب معرفة القيمة الغذائية والسعرات الحرارية الموجودة في كل مكونات من مكونات وجبات الطعام، والحصول على الكمية المناسبة فقط لتجنب زيادة الوزن.

طالع أيضا : رجيم الكورن فليكس -أنطمه مبتكرة تساعدك على خسارة وزنك

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.