ما هي الجرين كارد

0 205

ما هي الجرين كارد

الجرين كارد هي التأشيرة التي تسمح لحاملها للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يرغب الكثير للسفر لأغراض كثيرة منها العمل او الدراسة أو الإقامة الدائمة، وتعتبر الجرين كارد من العقبات التي تواجه الكثير، ويفضل الكثير استخدام تأشيرة الجرين كارد لأنها تضمن إقامة كامله والاستمتاع بجميع مزايا الجنسية الأمريكية، ويمكن الحصول عليها بأكثر من طريقه، مثل تقديم الأوراق في السفارة، طلب اللجوء، احد أقاربك في الولايات المتحدة.

شروط الحصول على الجرين كارد:

للحصول على الجرين كارد يجب توفير العديد من الشروط التي يجب استيفائها، وهذه الشروط تشمل ما يلي:

أن تنطبق على المتقدم قانون الهجرة الأمريكية، حيث تم تحديد فئات معينة مسموح لها بالهجرة والحصول على التأشيرة.

أن يتم الموافقة على طلب الهجرة من قبل السفارة الأمريكية، ولكن في هذه النقطة توجد بعض الاستثناءات.

يجب أن يمتلك المتقدم تأشيرة هجرة صالحه فى الحال.

وفى النهاية يجب أن يتم قبول الأوراق والطلب من الولايات المتحدة الأمريكية.

شرط القبول من الولايات المتحدة الأمريكية:

شرط القبول من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الجرين كارد من أهم الشروط التي لا يمكن الحصول على الجرين كارد بدونه، وهو يتأثر بالعديد من العوامل، فقد يتم رفض طلبك بسبب مشاكل صحية وأمراض معدية، مشاكل جنائية أو قضايا تخص الإرهاب والقانون الأمريكي، ولكن في حالة تم رفض طلبك يمكن الطعن عليه عن طريق تقديم تنازل عن نموذج l-601 و l-602 ولكن هذا فقط في حالة طلب اللجوء السياسي.

خطوات الحصول على الجرين كارد:

يمكن الحصول على الجرين كارد عن طريق اتباع الخطوات التالية:

إتمام جميع الشروط، وهذا أول بند يجب أن يكتمل، وهى الشروط التى تم ذكرها سابقا.

تصحيح جميع الأوضاع الاجتماعية والوظيفة والسكن والمؤهل، حتى تصبح متناسقة مع شروط التقديم، ويجب التأكد من اكتمال ملف التقديم وصحة المعلومات.

في حالة إذا كنت مغترب وترغب في تقديم طلب الهجرة، فيجب تجهيز ملف كامل يحتوي على جميع الأوراق المطلوبة وتقديمها للسفارة.

يتم إيداع ملف الهجرة في السيارة تزامنا مع الطلب المقدم من الشخص المقيم في الولايات المتحدة ألأمريكية مثل الأهل، أو صاحب العمل.

الحصول على تأشيرة مفعلة قبل تقديم أوراق الحصول على جرين كارد، لذلك يجب اختيار الموعد المناسب حيث يتم ترتيب التواريخ حسب الأسبقية لتقديم طلب الهجرة.

بعد الحصول على التأشيرة يجب على الشخص الاطلاع على كافة إجراءات السفر والوقت والطريقة المناسبة للسفر قبل الحصول على جرين كارد.

في حالة الهجرة للعمل يجب الحصول على تصريح العمل قبل السفر.

تشترط الولايات المتحدة الأمريكية عمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة المسافر، ويجب تنفيذها قبل تقديم طلب الحصول على جرين كارد.

تقديم ضمانات مادية للتأكد من قدرات المتقدم وأنه يستطيع العيش دون الحاجة للحصول على المساعدات الحكومية، لضمان عدم تحول هؤلاء الأشخاص إلى حمل ومشاكل إضافية على الدولة والحكومة.

كما أن القانون الأمريكي يدعم حقوق الطفل في الحصول على تأشيرة سفر برفقة والديه.

الجرين كارد العشوائية:

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بسحب خمسة آلاف تأشيرة غرين كارد يتم توزيعها بشكل عشوائي على أقل الدول في نسبة الهجرة إلى أمريكا، ولكن يجب على المتقدم استكمال جميع الشروط الضرورية للحصول على التأشيرة وهي نفس الشروط السابقة.

كما يمكن لجميع أفراد الأسرة الواحدة الحصول على تأشيرة جرين كارد حيث انه لا يوجد عدد محدد للتأشيرة في الأسرة الواحدة دون اي شروط استثنائية.

طالع أيضا : ما هي النقابة

Leave A Reply

Your email address will not be published.