قصص نجاح بعد الفشل – أشهر القصص التي ستلهمك لبناء قصتك

0 60

 هناك العديد من قصص نجاح بعد الفشل التي يعرفها كثير من الأشخاص ويقتدوا بها في حياتهم، ونعرف جميعاً مدى تأثير هذه القصص في النفوس فهي تعتبر دفعة قوية للأمام وبريق أمل للنجاح.

أهم قصص نجاح بعد الفشل

نجد أن هناك مجموعة من قصص نجاح بعد الفشل مشهورة على المستوى العالمي ويعرفها الجميع وذلك لأنها تخص أشخاصاً مشهورين تركوا بصمة في حياة البشرية، ومن هذه القصص :

  • جي كي رولينج

هذه السيدة هي التي قامت بتأليف السلسلة الخاصة بهاري بوتر، تبدأ قصتها بعد مرحلة التخرج بفترة حيث لم توفق في حياتها الزوجية، بالإضافة إلى أنها كانت لا تعمل.

كل هذه المشاكل مرت أيضاً بإحباط شديد عندما تم رفض سلسلة الروايات الخاصة بهاري بوتر مراراً وتكراراً من عدد كبير من دور النشر بلغ 12 ناشراً.

وبالرغم من ذلك فإن سلسلة روايات هاري بوتر الآن أصبحت من الكتب العالمية بل من أشهرها على الإطلاق، وتم تحويلها إلى سلسلة من الأفلام، وقد قدرت مبيعاتها بنحو 500 مليون نسخة منها على مستوى العالم.

  • والت ديزني

من اسمه نعرف أنه الذي اخترع ميكي ماوس وعدة رسوم كرتونية متحركة أخرى.

وتبدأ قصة فشله من أنه كان يعمل في البداية صفحياً وتم الاستغناء عنه من العمل، بسبب أنه لا يقدم أفكاراً جديداً في العمل.

وبعدما تم الاستغناء عنه لم يستسلم لمشاعر الفشل واليأس فظل يحاول حتى استطاع أن ينشأ أول شركة متخصصة في الرسوم المتحركة والكرتونية، لكن النجاح لم يدم طويلاً وقد أعلن إفلاسه بعد عامين فقط.

وبعد فشل قد عرض مشاريعه ورسومه الكرتونية هذه على استوديوهات عديدة ولكنها قوبلت بالرفض، وبالرغم من ذلك أصر على فكرته حتى أسس بمشاركة أخوه الشركة الشهيرة والت ديزني التي بدأت كشركة صغيرة واستمرت حتى وصلت إلى أن أصبحت أشهر شركة في مجال الرسوم الكرتونية المتحركة.

واستكمالاً لنجاحاته قد حصلت شركته وأفلامه قد حصلت على ما يقرب من 26 جائزة خاصة بجوائز الإسكار.

  • ألبرت اينشتاين

نعرف جميعاً مدى الشهرة التي يحصدها العالم الشهير ألبرت اينشتاين، تبدأ قصته منذ أن كان صغيراً في عمر الثالثة من عمره كان لا يستطيع التحدث بشكل جيد بسبب أن عنده مرض التوحد وبالرغم من ذلك لم يقف هذا المرض في طريقه للنجاح.

فبدأ في تعلم مادتي الجبر والهندسة وهو يبلغ من العمر 12 عاماً، ولكنه حقق نجاحاً في مجال آخر وهو علم الفيزياء حيث قام باكتشاف النظرية النسبية التي تعد الآن من أهم النظريات في علم الفيزياء الحديثة، هذا بالإضافة إلى أنه قام باختراع القنبلة.

وتباعاً لنجاحاته نجد أنه قد حصل على جائزة نوبل في عام 1921 ميلادياً وحصل عليها في علم الفيزياء، وخاصةً بعد أن قام باكتشاف الظاهرة الكهروضوئية والتي تعد هي حجر الأساس  والخاص بنظرية الكم.

أنواع الفشل

هناك عدة أنواع مختلفة من الفشل يمكن أن يواجها الأشخاص، وكل شخص يواجه نوعاً ما يكون ناتجاً عن تفكيره أو عن شخصيته، ولكن طريقة تعامل كل شخص مع نوع الفشل الخاص به غير الشخص الآخر، وكثير من الأشخاص يحققون من فشلهم هذا نجاحات مبهرة في المجالات التي فشلو فيها، ولكن هذه النجاحات بحاجة إلى إصرار وعزيمة ومثابرة حتى يصل إلى فكرته التي يريدها ويحققها على أكمل وجه، والبعض الآخر يواجه فشله هذا بالاستسلام التام، فنجد أن أنواع الفشل تكون كالتالي :

  • الفشل الدراسي.
  • الفشل العاطفي.
  • الفشل الوظيفي.
  • الفشل المالي.

طالع أيضا: اشهر مواقع الربح من الأنترنت – مواقع يربح من خلالها الملايين

Leave A Reply

Your email address will not be published.