علاج الم الأسنان – أعرفه لتخفف الالم وتقضى علىه بسرعة

0 142

علاج الم الأسنان

الكثير يعاني ولو مرة واحدة من الم الأسنان، حيث يعتبر من اشد الآلام التي تواجه الكثير من الأشخاص والأسباب متعددة، وتوجد أنواع كثيرة من المسكنات الطبية التي تخفف الألم في دقائق، ولكن توجد علاجات منزليه لها تأثير المسكن سوف نتعرف عليها.

يكون الم الأسنان في الغالب بسبب حدوث تسوس في السن أو الضرس، وعادة ما يحفز هذه الآلام مع اختلاف درجة الحرارة مثل شرب مشروب بارد جدا او ساخن جدا، وذلك يحدث بسبب الضغط على السن او الضرس.

 

أسباب ألم الأسنان:

يختلف الم الأسنان من شخص إلى أخر حسب الحالة الصحية له، فهناك الم بسبب الحساسية، وقد يكون إشارة لمشاكل صحية في الجسم، وهذه اهم أسباب الم الأسنان:

حدوث تسوس فى الضرس او السن.

بعض الأشخاص يعاني من حساسية الأسنان تجاه المشروبات الباردة جدا، أو الساخنة جدا.

مشاكل وضعف في اللثة ينتج عنها ضعف في الأسنان.

نمو ضرس او سن جديد.

الخراج، مع حدوث التهابات.

وجود حشو بطريقة خاطئة في الضرس.

 

الأعراض المرافقة لوجع الأسنان:

هناك بعض الأعراض التي تكون مصاحبة لوجع الأسنان ويمكن أن نلخصها فيما يلي:

حالات الصداع المتكرر.

عدم الإحساس بالراحة والاسترخاء.

عدم القدرة على تناول الطعام، والشعور بألم مضاعف عند مضغ الطعام.

يكون الألم متواصل او متقطع.

 

الطرق المنزلية للتخلص من الم الأسنان:

بجانب الأدوية الطبية توجد بعض الطرق المنزلية الطبيعية لعلاج آلام الأسنان ولكن هذه الطرق تختلف فعاليتها من شخص الى آخر حسب طبيعة الألم.

غسول ورق الزيتون:

هذه الوصفة تستخدم كمضمضة لعلاج الم الأسنان، وتستخدم الوصفة مرتين بشكل يومي، و لأعداد الوصفة تضاف ملعقة كبيرة زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، تضاف هذه المكونات على نصف كوب من الماء ويتم وضعه على النار حتى يغلى جيدا ويحفظ للاستخدام اليومي.

 

غسول القرنفل:

عشبه القرنفل خصائص علاجية مسكنة لالم الأسنان، حيث تضاف ملعقة كبيرة من القرنفل إلى كوب كبير من الماء، ويتم وضعه على النار حتى يغلي لمدة خمس دقائق على الأقل، وتستخدم هذه المضمضة بشكل يومي على الأفل مرتين في اليوم لعلاج ألم الأسنان، كما يمكن استخدامه كمضمضة طبيعية للمحافظة على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس.

 

مزيج الزنجبيل:

يتم استخدام الزنجبيل الطازج بعد بشرها جيدا وتحويله لمسحوق ناعم، يضاف ربع ملعقة منه إلي ربع ملعقة من عسل النحل، يتم وضع هذا الخليط على المكان المصاب ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الماء جيدا بالماء، يستخدم هذا الخليط عند الإحساس بوجع الأسنان.

 

مزيج الكركم:

يتم وضع ملعقة صغيرة من كل من عسل النحل، الزبادي، الكركم، وتخلط المكونات جيدا حتى تصبح متجانسه، وتوضع على مكان الألم لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الأسنان جيدا بالماء، وتنظيفها بالفرشاة والمعجون، وذلك لإزالة لون الكركم من على الأسنان.

 

غسول النعناع او الريحان:

النعناع و الريحان من النباتات العطرية التي تساعد على تخفيف الألم، يتم غلي أوراق النعناع او الريحان لمدة خمس دقائق وتركها حتي تبرد وتستخدم كمضمضة يومي لتخفيف الألم.

 

نصائح للعناية بالأسنان:

يجب الاهتمام بصحة الأسنان لتجنب حدوث المشاكل الصحية التي تسبب الألم الأسنان التي لا تحتمل:

العناية اليومية الأسنان وغسلها بعد كل وجبة بالفرشاة والمعجون، كما ينصح استخدام غسول طبي او طبيعي مرة كل يوم.

يجب استبدال فرشاة الأسنان كل ثلاث اشهر.

التقليل قدر الإمكان من الحلويات أو المنبهات.

فحص دوري كل ستة أشهر للتأكد من صحة الأسنان.

طالع أيضا : مفهوم التوحد – أهم أعراضه وأسبابه وأنواعه المتعارف عليها

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.