تعليم برنامج word – كن كالمحترفين في استخدامه في أقل من ساعة

0 106

   تعليم برنامج word

 

برنامج word من أكثر البرامج الكتابية المنتشرة في الوقت الحالي، فإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل البرامج الخاصة بالكتابة والطباعة والتي تحتوي على تنسيق جيد وتدقيق إملائي ولغوي قوي فعليك الآن بتحميل تعليم برنامج word، والذي يمكنك من خلاله إدراج الصور داخل الموضوع الذي ترغب بالكتابة به، كما تتمكن من حفظ كافة الموضوعات التي قمت بكتابتها لأقصى وقت ممكن ولا يتم حذفها إلا باختيارك أنت للحذفها بعد تحديدها.

 

كيفية الحصول على برنامج word

يمكنك تحميل برنامج word بكل سهولة على الجهاز الخاص بك سواء أكان جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو تابلت أو الهاتف المحمول، وذلك لأن هذا البرنامج يوفر لك الكثير من الإصدارات التي تتلائم مع جميع الأجهزة، ويمكنك الدخول على جوجل وطلب تحميل برنامج مايكروسوفت وورد أو الدخول على جوجل بلاي من الهاتف الجوال وتنزل برنامج word ثم المباشرة في استخدامه بشكل فوري وبسهولة كبيرة، ومن المهم بعد تثبيت البرنامج أن تقوم بعمل إيميل خاص بك للوصول لكافة الملفات الخاصة بك على الوورد لاحقاً من أي جهاز آخر فور إدخال البريد الخاص بك وكلمة السر، والأهم من ذلك أنك تتمتع بخصوصية عالية جداً فلا يمكن لأي شخص الوصول لملفاتك إلا عن طريق استخدام نفس كلمة السر التي تتطابق مع البريد.

 

تعليم برنامج word من حيث كيفية إدراج ملف جديد

إذا كنت تريد إنشاء ملف جديد للكتابة عليه من خلال برنامج مايكروسوفت word عليك أن تتبع الخطوات التالية بالترتيب:-

  • أولاً: قم بالضغط على أيقونة برنامج الوورد من الجهاز الخاص بك.
  • ثانياً: ستجد على الشاشة في جهة اليسار كلمة جديد أو (new) أو زر يُشير إلى إضافة ملف جديد، قم بالضغط عليه.
  • ثالثاً: قد تظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات عليك أن تختار من بينها إدراج وثيقة فارغة، وقد تكون بالإنجليزية (Blank Document).
  • رابعاً: بعدها يتم اختيار زر إنشاء أو يكون بالإنجليزية (create)، وهكذا تكون قد أدرجة ملف جديد جاهز للكاتبة وإضافة له كافة الإضافات المتاحة من صور أو فيديوهات أو مقاطع صوتية وغير ذلك.

 

كيفية إدراج صورة داخل ملف على برنامج word؟

هناك بعض المواضيع التي تحتاج إلى صور توضيحية وتعريفية، ولذلك من المهم أن تتعرف على الطريقة الصحيحة لإدراج صورة أو مجموعة من الصور على برنامج الوورد، وتتم هذهِ المهمة بإتباع الخطوات التالية:-

  • يتم تحديد المكان المراد إدراج الصورة به باستخدام الفأرة.
  • بعد ذلك عليك اختيار خيار إدراج صورة وبالإنجليزية (insert picture).
  • سيتم فتح أيقونة تستطيع بالبحث بها عن الصورة التي ترغب في إدراجها، وبعد الوصول إليها عليك اختيارها باستخدام الفأرة.
  • وتتمكن بشكل سهل من عمل الكثير من التعديلات المختلفة على الصورة التي قُمت بإدراجها سواء بتكبيرها أو تصغيرها أو جعلها مستطيلة أو مربعه أو بأي حجم آخر.

 

كيفية حفظ الملف أو الوثيقة التي تم الانتهاء من إنشائها على برنامج word؟

إذا قمت بالانتهاء من كتابة الوثيقة الخاصة بك أو تُريد حفظها لحين إدراج تعديلات أخرى عليها عليك أن تختار من شريط الأدوات أيقونة حفظ وبالإنجليزية تكون (save)، ومن الممكن حفظها بطريقة مختصرة من لوحة المفاتيح عن طريق الضغط على مفتاح (ctrl) مع مفتاح حرف الـ (s)، وبشكل تلقائي ستجد البرنامج يطرح عليك سؤال اختيار اسم الملف ومكان حفظه على الجهاز الخاص بك وبعد ذلك يتم حفظه على الفور ويمكنك استعادتها بكل سهولة.

استخدام مايكروسوفت ورد Word كالمحترفين في 20 دقيقة فقط

وهكذا نكون قد قدمنا أهم المعلومات التي يجب التعرف عليها حول موضوع تعليم برنامج word، ومع الممارسة والتدريب بشكل دائم ستصبح شخص محترف في استخدام هذا البرنامج وتتمكن من إنجاز الكثير من الأعمال عليه في وقت قياسي.

طالع أيضا : خطوات تعلم الرسم – خطوات بسيطة ستحسن مستواك في أقصر مدة

Leave A Reply

Your email address will not be published.