التثدي – أسبابه وطرق طبيعيه لعلاج مشكله التثدي عند الرجال

0 120

التثدي

ألتتدي من اكثر الأمراض المزعجة التي تصيب الرجال، وهو مصطلح طبي يطلق على زيادة حجم الثديين أو أحدهم عن الحجم الطبيعي للرجال، حيث يحدث تورم حميد للثديين أو احدهما، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع كبير في هرمون الأنوثة عن هرمون التستوستيرون المسؤول عن إظهار الصفات الذكورية، مما يؤدى لخلل في حجم الثدي، ولا تقتصر هذه المشكلة على مرحلة عمرية محددة، هناك اكثر من 40% من الشباب بين عمر 14 إلى 16 عام يصاب بالتثدي.

 

أسباب الإصابة بالتثدي

السبب الرئيسي للإصابة بالتثدي هو حدوث خلل في هرمونات الجسم مما يسبب في ظهور هذه الحالة، ولكن توجد بعض الأسباب التي تساعد على تضخم الثدي والإصابة بالتثدي وهي تشمل ما يلي:

عامل السن، حيث أن اكثر الفئات العمرية عرضه للإصابة كبار السن والأطفال في سن البلوغ نتيجة تغير الهرمونات بشكل غير متوازن.

ارتفاع هرمون الأنوثة وانخفاض هرمون التستسترون.

زيادة الوزن بشكل كبير، والاعتماد على نظام غذائي غير صحي.

الإصابة  بأمراض الكبد والكلي.

تناول المشروبات الكحولية.

فرط الغدة الدرقية، وقصور في الغدد التناسلية.

قد يحدث ذلك نتيجة أثار جانبية لبعض الأدوية.

 

طرق طبيعيه لعلاج مشكله التثدي عند الرجال:

تشكل هذه المشكلة إحراج كبير للرجال وقد تعرضهم للتنمر والسخرية وخاصه الأطفال، بالرغم من عدم وجود أي مخاطر صحيه، لكن تفادي المواقف المحرجة توجد بعض الطرق الطبيعية لتخلص من التثدي، ويمكن استخدام الطرق التالية:

بذر الكتان:

تعتبر بذور الكتان من افضل الأعشاب الطبيعية التي تعمل على رفع هرمون التستسترون المسؤول عن إظهار الصفات الذكورية، وذلك لاحتواها على عنصر الاوميغا 3، بالإضافة إلى مساعده الجسم في التخلص من الفضلات الضارة والسموم المتراكمة في الجسم مما يساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون الضارة.

 

الكركم:

يحتوي الكركم على الكثير من للخصائص الصحية التي تساعد على زيادة نسبه هرمون الذكورة، بالإضافة إلى ذلك فأن الكركم يساعد على زيادة صحه الكبد، ويساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

يتم إضافة معلقه كبيرة من الكركم لكوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ويتم تناوله بشكل يومي بمعدل كوبين كل يوم.

ولكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحيه في المعدة يفضل استشارة الطبيب أولا.

 

زيت السمك:

يحتوي زيت السمك على نسبه كبيرة من الاوميغا 3 الذي يساعد على رفع نسبه هرمون التستسترون في الجسم، وزيت السمك عبارة عن أقراص طبيه يجب تناولها بعد استشارة الطبيب كما يمكنك الحصول على الاوميغا 3 بوفرة عن طريق تناول التونه والسمك والسلمون وللمأكولات البحرية بشكل عام.

 

الهندباء:

هذه العشبة تساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث تساعد على تحويل الكربوهيدرات، وتخلص الجسم من السموم المتراكمة التي تؤدى إلى مشاكل في الكلي والكبد، وبتأثر توازن بين الهرمونات في الجسم.

يتم أضافه ملعقه كبيرة من مسحوق عشبه الهندباء إلى كوب من الماء الساخن ويتم تغطيه الكوب لمده عشر دقائق، ويتم تناول هذا المشروب بمعدل كوبين كل يوم.

 

النظام الغذائي الصحي:

إن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على المحافظة على صحه الجسم والتوازن بين جميع العناصر والهرمونات في الجسم، حيث ننصح الذين عانون من هذه المشكلة أو غيرهم بالابتعاد عن تناول أي أدوية تساعد على بناء عضلات الجسم.

كما أن ممارسه الرياضة من اهم العادات الصحية التي تحافظ على شكل الجسم المتوازن، وتساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم، كما أنها افضل طريقه لبناء العضلات بشكل صحي ومتزن.

 

طالع أبضا: علاج تسوس الأسنان – وأعراض تسوس الأسنان والوقاية منه

Leave A Reply

Your email address will not be published.