أفضل طرق لادخار المال – تعلم كيف تدخر قروش بيضاء تنفعك في المستقبل

0 128

إذا كنت تبحث عن أفضل طرق لادخار المال، نوضح لك أنه لا تبدو فكرة توفير المال مهمة كما يعتقد البعض ، خاصة عندما تجني القليل من المال، بل على العكس من ذلك ، فإن توفير المال شئ في غايه الأهمية لأنه يمكن أن يرسم لك المستقبل للأمور الشخصية وحتى المالية للشركة، كلما ادخرت المزيد من الأموال ، زادت الخيارات المتاحة أمامك لاتخاذ قرارات ذات تأثير كبير على نوعية الحياة ، مثل خيارات التقاعد والبطالة وما إلى ذلك، ويواجه الكثير من الأشخاص مشاكل كثيرة وتحديات أثناء الادخار ولكن هناك بعض الخطوات التي سوف تساعدك على الادخار وتوفير المال، للاطلاع عليها تابع قراءة المقال.

 

أفضل طرق لادخار المال:

يختلف الغرض من ادخار المال أحيانًا حسب الخيارات والبيانات المتاحة ، ولكن هناك مشكلة عامة أنه ليس من السهل توفيرها ، خاصة بالنسبة للنفقات المالية غير الخاضعة للرقابة. ورغم وجود طرق عديدة للادخار ، فهي إلى حد ما ، عادة ما يكون الادخار المالي مهمة صعبة ، ولكن لا توجد صيغة واضحة ومحددة حتى الآن ، لذلك سوف نتعرف على أفضل طريقة لتوفير المال.

 

تحديد ميزانية

بمجرد وضع هدف واضح، فإن الخطوة التالية هي إنشاء طريقة لتحقيق الهدف. يجب وضع ميزانية لتحقيق هدف الادخار. على سبيل المثال ، يمكن تقسيم الراتب الشهري إلى ثلاثة أنواع من النفقات ؛ 50٪ من التكلفة الأساسية، يجب إنفاق ما يقرب من 30٪ من راتبك على نفقات الرفاهية ، بينما ينبغي إنفاق 20٪ على خدمة الديون في حالة وجود قروض.

 

وضع هدف واضح:

يمكن التوفير لأسباب عديدة تختلف من شخص لآخر، قد يكون ذلك لأسباب مالية بحتة ، مثل توفير تكلفة شراء منزل أو سيارة ، أو قد يكون هدفًا أكبر من تلك ، مثل خطة التقاعد أو خطة الإنفاق المتعلقة بالصحة ، لذلك يجب أن يكون الهدف واضحًا للمساعدة في تحقيق الانضباط المالي ، وبعد ذلك يمكنك البدء في توفير المال.

 

الإنفاق باعتدال:

لا يصعب التعرف على التكلفة الأساسية لعملية الشراء. على سبيل المثال ، عندما تتناول العشاء في فندق ، فإن التكلفة الفعلية هي تناول الطعام بالخارج ، لكن التكاليف غير الملموسة هي الأشياء التي يمكنك فعلها بهذه الأموال عندما تختار عدم تناول العشاء في الفندق، وي

تعد الطريقة الأفضل لتوفير المال في هذه الحالة هو تناول العشاء في المنزل، وترك العشاء فى الخارج لمناسبات خاصه، وسوف تحصل على وجبه صحيه اكثر من المنزل.

 

تحويل عملية الإنفاق إلى عملية صعبة:

بفضل سهولة الوصول وأجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان والدفع عبر الإنترنت وغيرها من الوظائف ، أصبح من السهل إنفاق الأموال هذه الأيام ، مما يساعد على ضمان قدرتنا على إنفاق الأموال بسهولة تامة.هذه الطريقة هي تحويل أموال التوفير إلى صعوبة السحب منها. حساب البنك. فعال بشكل خاص عندما تجد صعوبة في التحكم في الرغبة في الاستهلاك.

 

طريقة الوصول لمهارة الادخار:

ليس من الصعب تطوير عادة ادخار المال ، لأنها تركز على الدخل الصغير ، أولاً ادخار 1٪ من الدخل الشهري ، ثم زيادتها بنسبة 1٪ كل شهر ، و باتباع هذه الطريقة التدريجية ، فقد أصبح عندك عادة ادخار وتوفير المال.

وبالمثل ، حدد المكافآت من وقت لآخر ، فمثلاً إذا كان الهدف طويل المدى هو توفير مبلغ معين من المال ، فهذا يعني التخلي عن بعض العناصر الترفيهية ، لذلك بمجرد مضاعفة المبلغ ، على سبيل المثال ، يمكن تخصيص جزء منه لعناصر ترفيهية.

طالع أيضا:  تحليل سوات – كيفيه عمل تحليل سوات وعناصره وعوامله

Leave A Reply

Your email address will not be published.