أسباب اصفرار الأسنان – وتعلم كيفية تبييض الأسنان بسهولة

0 121

أسباب اصفرار الأسنان ،اصفرار الأسنان هي إحدى المشاكل الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص والتي تعمل 

تقليل ثقتهم في أنفسهم واصفرار الأسنان هو تحويل لون الأسنان من اللون الأبيض إلى اللون الداكن ثم يصل للاصفرار هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة باصفرار الأسنان منها العوامل وراثية وأسباب أخرى يوجد طرق مختلفة للتخلص من اصفرار الأسنان سواء طرق طبيعية من خلال استخدام بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان أو طرق كيميائية من خلال شراء بعض المنتجات المتخصصة في التخلص من اصفرار الأسنان.

أسباب المؤدية لاصفرار الأسنان 

يوجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان من أهم هذه الأسباب ما يلي:

  •   كثرة تناول الأكلات والمشروبات التي تؤدي إلى اصفرار مثل الشاي والقهوة.
  • كثرة استخدام التبغ من خلال مضغة أو تدخينه لان التبغ يحتوي علي نسبة عالية من النيكوتين الذي يسبب اصفرار الأسنان ويمكن التخلص من هذا الاصفرار في بداية الأمر بسهولة ولكن إذا تركم الاصفرار يكون صعب التخلص منه ويعتبر شرب السجائر يعتبر من الأسباب الرئيسية لاصفرار الأسنان.
  • قلة العناية بالفم والأسنان إن قلة العناية بالفم والأسنان يؤدي إلى ظهور البلاك على الأسنان مع إهمال الأسنان وعدم العناية بها يبدأ أن يتحول هذا البلاك إلي الجير ولا يمكن التخلص منه باستخدام الفرشاة الأسنان بل يجب عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان للتخلص من هذا الجير.
  • تتكون الأسنان من طبقة خارجية. يطلق عليه مينا الأسنان يوجد أسفل منها تسمي عاج الأسنان هذه الطبقة تكون صفراء اللون فعند ضعف مينا الأسنان تبدأ هذه الطبقة في الظهور وتصبح الأسنان صفراء.
  • التقدم في العمر كلما زاد عمر الشخص كما ازدادت نسبة اصفرار الأسنان  لان مينا الأسنان تضعف مع التقدم في العمر مما يجعل طبقة العاج تظهر بسهولة هي التي تعطي اصفرار الأسنان 
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية والغسولات غسولات الفم تحتوي على مادة معينة تعتبر السبب الرئيسي في اصفرار الأسنان واللسان.
  • جفاف الفم المزمن وقلة إفراز اللعاب يعتبر من أهم أسباب اصفرار الأسنان هو جفاف الفم الناتج عن قلة إفراز اللعاب لان اللعاب له دور كبير في تنظيف وجعل الفم رطب وأيضا إفراز اللعاب يساعد علي المضغ بشكل جيد وهذا يساعد على تنظيف الأسنان وعدم تسوسها.

تبيض الأسنان

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تساهم بشكل فعال في التخلص من اصفرار الأسنان والحصول على أسنان بيضاء وناصعة من أشهر هذه الطرق ما يلي:

  • الاهتمام الدوري والمستمر لتنظيف الأسنان واتباع الطرق الصحيحة لتنظيفها وتجنب الأكلات والمشروبات التي تزيد من تصبغات الأسنان.
  • تبيض الأسنان من خلال أستخدام بعض المنتجات المبيضة للأسنان مثل معاجين الأسنان وبودرة تبيض و لصقات تبييض الأسنان هذه المنتجات متوفرة في جميع الصيدليات وأسعارها في متناول الجميع.
  • تبييض الأسنان تحت إشراف الطبيب وذلك بالذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان الذي يقوم بوضع مادة فعالة في التبيض على الأسنان ويتم تغطية اللثة حتى لا تتعرض لبعض الالتهابات ويمكن تبيض الأسنان في جلسة واحدة فقط أما التبييض المنزلي فهو يعتمد على بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعد على تقليل اصفرار الأسنان ولم تكن بكفاءة المواد المستخدمة في تبييض الأسنان لدى طبيب الأسنان من أشهر هذه الوصفات الطبيعية المستخدمة في تبييض الأسنان ما يلي:
  • بيكينج صودا وبيروكسيد الهيدروجين أثبت بعض الدراسات على فعالية وكفاءة هذه الوصفة في تبيض الأسنان والتخلص من الاصفرار وذلك بعمل مزيج بأخذ ملعقة بيكينج صودا مع ملعقتين من بيروكسيد حتى يتكون معجون يضع علي الأسنان فترة قصيرة ثم يشطف جيدا بالماء.
  • خل التفاح حتى الآن لم يوجد حقائق علمية مؤكدة في استخدم خل التفاح في تبييض الأسنان ولكن هناك بعض التجارب باستخدام خل التفاح في تبيض الأسنان وحقق نتائج رائعة.

طالع أيضا: التثدي – أسبابه وطرق طبيعيه لعلاج مشكله التثدي عند الرجال

Leave A Reply

Your email address will not be published.