أربعة أصدقاء عليك تجنبهم مهما كلف الأمر

0 320

الصداقة علاقة إجتماعية نبيلة وهى علاقة إرادية بخلاف علاقة القرابة التى لا يكون لك دخل فيها، هناك العديد من العلوم التى تعتبر الصداقة جزء من مجالها البحثى، كعلم النفس الاجتماعى والفلسفة والأنثروبولوجيا، تقوم الصداقة على الود المتبادل والصدق والصراحة فى التعامل والكرم والتسامح المتبادلين، وبالرغم من أهمية إقامة الصدقات فإن هناك صداقات لن تكون ناجحة بالمرة بل ستكون وبالا عليك لذا ننصحك بتجنبها.

أربعة أصدقاء عليك تجنبهم مهما كلف الأمر

واليوم نستعرض لك أربعة شخصيات إن قابلت واحد منهم فلا تصادقه، فهم متذمرون ومزعجون لأقصى درجة وبطول التعامل معهم سيلحق بك الأذى.

المتذمر

بتعاملك مع الشخص المتذمر ستجده يبث الطاقة السلبية بين أصدقائه معارفه، يحطم مراكب أملهم على صخرة تذمره ويحد من طموحاتهم، فالشخص المتذمر يجذب الاهتمام إليه من خلال حديثه السلبيى، لذلك فمن المفيد لك عدم مصادقة الشخص المتذمر، يمكنك الدخول معه فى نقاشات وتغير وجهة نظره السلبية بالطبع، اذا كنت قوى الشخصية وقوى الحجة، لكن لا تصادقه.

النمّام

الشخص النمام يلجأ لنشر الشائعات بين معارفه لأنه لديه شعور بفقدان الأمان، ويقوم بالنميمية لكي يشعر بالإرتياح، ربما ليكون الناس منشغلين بعيوب غيره، وأن هذا سيلهيهم عن مناقشة عيوبه، وفعله هذا يلحق الأذى بالآخرين فهو يتصيد عيوبهم وينشرها فى محيطه ولا يكتفى برصدها فقط، بتعاملك مع صديق من هذا النوع فأنت معرض للسخرية والنميمة عليك فى كل صغيرة وكبيرة، وهو ما يدفع بعض الأصدقاء ضعفاء الشخصية ليصيروا مثله فى ما بعد.

الاستغلالي

الشخص الاستغلالي هو الشخص الذى يحب نفسه فقط ويخادع ويضل من حوله لأجل تحقيق مصالحه، دون مراعاة مصالحهم ومشاعرهم، يوهم من حوله أنه ضحية ليبتزهم عاطفيا فيعطوه ما يريد، لذلك عليك أن لا تنخدع من إبتزازه العاطفي، وعليك أن تتعامل معه بحزم وصرامة، ولا تصادق هذه الشخصية

اللائم

هو شخص لديه تقدير متدنى لذاته، شعور النقص والعجز ملازم له، وهو دائما ما يلقى المسئولية عن فشل أمر ما على الأخرين وذلك لكى يتهرب من المسئولية، فهو كثير اللوم والشكوى من الآخرين ويرى  انهم سبب فشله وليس هو نفسه، بكل تأكيد لا تصادقه فسيسبب لك الكثير من المتاعب والمشكلات أنت فى غنى عنها.

مواصفات الصديق الحقيقي

كم هو شخص محظوظ جدا ذلك الشخص الذى ينجح فى الحصول على صديق حقيقى طبعه الوفاء يشاركه أفراحه وأحزانه، يشاركه الحياة بحلوها ومرها، إليك مجموعة من صفات الصديق الحقيقى لتعرفه عندما تلقاه.

  • الصديق الحقيقى يعرف متى تحزن ومتى تفرح ما الأمور التى تفرحك ويحاول فعلها وما الأمور التى تحزنك ويحاول تجنبها، كما أنه يعرف ما تفكر به قبل أن تنطقه، وهى درجة عالية من التوافق والتفاهم.
  • الصديق الحقيقى يستمر فى السؤال على صديقه ويهتم بالاطمئنان عليه ولو أبعدتهم المسافات وظروف الحياة.
  • الصديق الحقيقى صادق وصريح فى تعامله مع أصدقائه، فلا يغشهم ولا ينافقهم ولا يكذب عليهم.
  • الصديق الحقيقى المهم عنده أخلاق وصفات صديقه الحميدة، فلا يجعل الإختلاف فى بعض الأراء والمواقف يفسد صداقتهم.
  • الصديق الحقيقى على استعداد لبذل جهد كبير للحفاظ على رابطة الصداقة واستمرارها وليس تركها تفسد عند أول خلاف.

يمكنك أيضا مشاهدة : نصائح لاستخدام مطهرات اليد بدون أضرار

Leave A Reply

Your email address will not be published.